الرؤية الاستراتيجية للمؤتمر وأهم محاور النقاش

كما نعلم جميعا بأن العالم يتجه بشكل كامل نحو المستقبل، وفرضت تقنيات الجيل الخامس للتكنولوجيا متغيرات شاملة على جميع القطاعات والعمل المؤسسي عالمياً. هذا وفي إطار التحديات التي ستواجهها ادارات الموارد البشرية في عصر المتغيرات التكنولوجية والثورة الصناعية الرابعة، والتطورات الاقتصادية والمعرفية القائمه على الابتكار المؤسسي، ودعما للمتطلبات الادارية الحديثة لتمكين المؤسسات من اعادة هندسة الهيكل التنظيمي لإدارات الموارد البشرية، ولتطوير قيادات وكوادر أكثر إبداعاً في مواكبة الاستراتيجيات الحديثة لمسيرة التميز المؤسسي وتطوير المعرفة التكنولوجية وذلك للارتقاء بأسس الابتكار والمعرفة والتنافسية المؤسسية العالمية.

يأتي إنعقاد المؤتمر، حيث يركز على مناقشة خمسة محاور رئيسية في ظل تطورات عصر المعرفة والتقنيات الرقمية واستراتيجيات اعادة هندسة الهيكل التنظيمي لإدارات الموارد البشرية، بواقع محور لكل يوم وكل مايتعلق به من استراتيجيات وإستشراف للمستقبل. وبناء استراتيجيات تطوير الهيكل التنظيمي المؤسسي الشامل وخاصة إدارات الموارد البشرية لتمكينها من مواجهة متطلبات وظائف المستقبل وتمكين مدراء الموارد البشرية من مواكبة  أهم الإتجاهات العالمية لتنمية الكوادر المتخصصة، وتطوير القدرات المحورية للجيل القادم من القيادات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، كما يتم بحث دور الجامعات في إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، مع تسليط الضوء على أحدث استراتيجيات التدريب، تخطيط المواهب ونقل المعارف في ظل تطورات عصر المعرفة والتقنيات الرقمية، واستراتيجيات توافق الكفاءات مع مخرجات التحول المؤسسي لتحقيق أرقى مستويات الأداء في كافة القطاعات في ظل التحول المؤسسي المبني على علم الادارة والمعرفة الحديثة.

هذا ونقترح مشاركة التنفيذيين لديكم حسب تخصصاتهم وحسب المحور الذي سيتحدث عن عملهم اليومي، حيث أصبح من الضروري، أن يكون لدى المدراء، التنفيذيين والمعنيين، المعرفة الكاملة بهذا الشأن في ظل المتغيرات التكنولوجية الحديثة والأدوات التنفيذية لتطوير منظومة عمل إدارة وتطوير الموارد البشرية، والمشاركة ﻓﻲ مواكبة متطلبات المستقبل في ظل التقنيات الحديثة وعصر الحكومة والمدن الذكية. 

هذا ويعد المؤتمر ملتقى هام للتباحث حول  أفضل نظم التمكين المؤسسي الحديث للموظفين، التنفيذيين والمدراء ﻓﻲ تطوير الاستراتيجية المؤسسية وفق أفضل الممارسات المعرفية  ونظم تقييم النجاح والاداء المؤسسي حسب المعايير المؤسسية الحديثة. وذلك لخلق ميزة تنافسية تدعم الاستراتيجيات الادارية الحديثة، وتطوير ادارات الموارد البشرية والقادرة على مواكبة أحدث الممارسات المؤسسية العالمية.

الرعاة

IT Strategic Supporter

أهم مستجدات أحداث داتاماتكس