الرؤية الاستراتيجية للمؤتمر وأهم محاور النقاش

كما نعلم جميعاً، أن وسائل الإعلام العالمية بالإضافة الى مزودي ومطوري حلول تكنولوجيا المعلومات والعديد من الخبراء، قد قدموا  تقنيات وحلول الذكاء الإصطناعي على أنها هي المستقبل القادم،  لإدارة وتطوير المؤسسات والقطاعات الحكومية والمال والتعاملات الإلكترونية. وأن هذه التقنيات الحديثة سوف تمثل عنصراً ضرورياً في تطوير الاستراتيجيات الرقمية المؤسسية المستقبلية وفقاً لما ذكر. 

في هذا الإطار تقدم داتاماتكس مناظرة تكنولوجية وذلك بحضور ومشاركة مطوري حلول تكنولوجيا المعلومات وخبراء تقنية وحلول الذكاء الإصطناعي– حيث تناقش هذه المناظرة  ما إذا كانت تقنيات وحلول الذكاء الإصطناعي هي المستقبل المؤسسي القادم، وهل هذا الإهتمام الإعلامي والمؤسسي حولها حقيقي أم مبالغ فيه ؟ وسوف تبحث جلسة النقاش وضع وقدرات التكنولوجيا المستخدمة حالياً، وما إذا كانت المؤسسات بحاجة ومستعدة لإستخدام هذه التقنيات المتقدمة التي حتى الأن لم تخرج بشكل كامل من المختبرات العالمية وهل أنها جاهزة كلياً للاستخدام المؤسسي. هذا وتعتبر هذه المناظرة، فرصة هامة للقادة وصناع القرار والمدراء التنفيذيين التقنيين وغير التقنيين من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك لتعزيز تطوير المعرفة لديهم وتبادل الأفكار بهذا الشأن، حول مدى حاجة المؤسسات لتقنيات الذكاء الإصطناعي، وما إذا كنت التحديث أو تريد الاستمرار في استخدام التكنولوجيات المستخدمة حالياً على نطاق واسع في المؤسسات. كما تهدف المناظرة إلى خلق حوار شامل حول مختلف التقنيات، والاستراتيجيات وأفضل الممارسات حول أنظمة وتقنيات الذكاء الإصطناعي وكيف سيكون لهذه التقنيات الحديثة تأثيرات على التحول المؤسسي اقليمياً وعالمياً. 

وفي إطار التكامل التكنولوجي المؤسسي وكما نعلم جميعاً بأن هناك أجهزة  وأنظمة تكنولوجية تقليدية غير محدثة، وفي هذا الإطار تركز المناظرة، على كيفية استشراف المستقبل لتطوير تنافسية تلك المؤسسات وتطوير إستراتيجيات التحول المؤسسي القائم على التقنيات الحديثة والابتكار وأنظمة الحوكمة في عصر التحول المؤسسي، بما يتماشى مع رؤى التميز وتعزيز دور المؤسسات باستخدام التكنولوجيا الجديدة والابتكار بشأن كيفية إبقاء المؤسسات في ركب المنافسة في ظل تطورات العصر الرقمي. هذا وإستمراراً لمسيرة تنافسية التميز، والاستفادة من أحدث التقنيات العالمية، التي تخدم المؤسسات والمنطقة بشكل عام، فمن الضروري للمؤسسات للحفاظ على تنافسية تطوير النظم الحالية والبنى التحتية لتلبية احتياجات المتعاملين المتغيرة. مع بحث تحديات المستقبل، وتطوير استراتيجيات التحول المؤسسي وذلك بناءاً على على خطط وإستراتيجيات دقيقة ومدروسة لتمكينها من مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وإعداد معايير مبتكرة تتوافق مع منظومة الحكومة والمدن الذكية، وتطوير دور التنفيذيين والإدارة العليا في تخطيط وتحقيق الأهداف المؤسسية ومواكبة أحدث المتغيرات العالمية.

الرعاة

IT Strategic Supporter

أهم مستجدات أحداث داتاماتكس