الرؤية الاستراتيجية للمؤتمر وأهم محاور النقاش

في إطار جهود مدن وبلديات دول مجلس التعاون الخليجي نحو  تطوير منظومة متكاملة من الإجراءات الاستباقية والسريعة للمدن المستدامة، الصحية والمتكاملة، لمناقشة أحدث التدابير الوقائية والمعايير العالمية الحديثة في تطوير المدن الصحية المتكامله والمستدامة ومنظومة العمل البلدي نحو إتخاذ التدابير الوقائية السريعة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات خلال أزمة كورونا في حماية أمن وسلامة المدن والمجتمعات

يأتي إنعقاد المؤتمر في  ظل التوجه العالمي وإنطلاقاً من المنظور الاستراتيجي لاستشراف مدن المستقبل والتحول نحو المدن المتكامله والمستدامة والوصول الى ارقى مستويات التنافسية العالمية في التخطيط العمراني والحضاري، الخدمي، الاقتصادي، الاجتماعي والابتكاري وذلك في اطار دعم وتمكين أسس التكامل في عمل منظومة أعمال الإمارات، الأمانات، المحافظات، الولايات، والمؤسسات المعنية والقطاعات المرتبطه لتطوير ورفع مستوى تكامل الخدمات. وفي هذا السياق وكما نعلم بأن المنطقة قد شهدت  تحديات كبيرة في منظومة البنى التحتية وحوكمة إدارة الأزمات والمخاطر.

كما يركز المؤتمر على تطوير ورفع مستوى خدمات المدن وتطوير الاستراتيجيات والحلول وذلك لمواجهة التحديات المستقبلية العالمية التي فرضت نفسها على المدن والمجتمعات حول العالم، كما يسلط الضوء على أفضل الممارسات في منظومة العمل البلدي لتعزيز تطوير المدن إلابتكارية والمستدامة والصحية المتكاملة. وفي السياق ذاته يبحث المؤتمر محاور كيفية تطوير البنية التحيتة للمرافق الحديثة، المواصلات الذكية، الرعاية الصحية، الأمن والسلامة، نظم الحوكمة المؤسسية، الجودة الشاملة للمدن المتكامله والمستدامة ومبادرات اخرى تعزز مستقبل واستدامة المدن واستشراف المستقبل وذلك لتعزيز تبادل المعرفة حول أهم ممارسات التطوير المستدام والنموذج العالمي المتميز، والوصول الى ارقي الممارسات الدولية الرائدة في حالات الطواريء والتحرك السريع والتوجهات المستقبلية والتعرف على الاستراتيجيات الحديثة في إدارة نظم تحول المدن نحو السلامة والتكامل، الاستدامة، الابتكار والحوكمة المؤسسية في ظل الإجراءات الاحترازية وحالات الطواريء. وقياس مستوى التقدم وأهم أليات المستقبل بما يتناسب مع إستراتيجيات المدن المتكامله والمستدامة في عصر التنافسية العالمية. 

يبحث المؤتمر تدابير القطاع الصحي في المرحلة المقبلة التي تتطلب المزيد من الشفافية وإلاستراتيجيات الحديثة لبناء النظام الصحي المتكامل. كما يناقش المؤتمر أهم التحديات المالية للمواطن الخليجي في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية.

الرعاة

IT Strategic Supporter

أهم مستجدات أحداث داتاماتكس