نبذة عن مؤتمر ومحاور النقاش

الحوكمة الاقتصادية، الشفافية والرقابة المالية تمثل عوامل حاسمة لتطوير الأداء لاقتصادي الحديث وتعزيز ثقة المستثمر والمساهمة في تطوير الاستراتيجيات التي تساهم في الأستقرار المالي المستدام، والحوكمة الحديثة هي شرط أساسي في تطوير مسار النمو الاقتصادي لمواجهة اضطرابات السوق الناتجة عن التحديات المالية، وفي إطار تطوير أسواق المال على أسس وقواعد متطورة عبر ترسيخ نظم الحوكمة وإصلاح قطاع الشركات، وتطوير أسواق المال، وزيادة الأنشطة الاستثمارية ومعدلات النمو الإقتصادي، يأتي إنعقاد المؤتمر لمواكبة الآليات والمنهجيات الإدارية الحديثة والناجحة وفق أرقى المعايير المعتمدة في القطاع الاقتصادي والاستثماري، وتطوير ممارسات الحوكمة في أسواق المال وشركات المساهمة العامة. هذا وفي سياق دعم استراتيجيات التنمية المستدامة، ونحو  مزيد من  الاستقرار الاقتصادي والمالي لمواكبة أحدث الاتجاهات المالية وفقا لأعلى المعايير الدولية المعتمدة في القطاع الاقتصادي والاستثماري. يعد الحدث منصة هامة تجمع بين القادة لمناقشة مستقبل الأسواق المالية والشركات العامة، ويهدف إلى مناقشة تطوير استراتيجيات  الشفافية والاستقرار المالي  نحو مزيد من التنمية المستدامة المتنوعة، ويعد الحدث منبر دولي للمؤسسات لمناقشة الجهود التنظيمية المالية والتباحث حول تطوير الأعمال التجارية وعلاقات المتعاملين والمستثمرين.

نقترح مشاركة كل من

  • الوزارات ، البنوك، أسواق المال ،الشركات المساهمة العامة والمؤسسات المعنية
  • رؤساء وأعضاء مجالس إدارات البنوك والمؤسسات المالية
  • رؤساء وأعضاء مجالس إدارات البورصات والاسواق المالية
  • مدراء وقيادات المؤسسات الحكومية المعنية 
  • رؤساء ومدراء و مدققي الرقابة المالية في دواوين المحاسبة والرقابة المالية
  • رؤساء الشركات، مدراء الصناديق الاستثمارية ومدراء إدارات الإستثمار
  • المدراء الماليين ومدراء التدقيق الداخلي في القطاعيين العام والخاص
  • المستثمرين ومدراء ادارة الثروات والمتخصصين  
  • العاملون في قطاع البنوك والإستثمار والمعنيين بقطاعات المال والإستثمار
  • مدراء إدارات الإدراج في سوق المال ومدراء إدارة علاقات المستثمرين
  • كافة المعنيين بقطاعات المال والأعمال

أهم محاور النقاش

لماذا مشاركة مؤسستكم  في المؤتمر

تقدم  المشاركة في المؤتمر فرصةً مُتميزةً كي تصبح مؤسستكم جزءاً  لا يتجزأ من أنشطة هذا الحدث الهام لتعزيز مشاركتهم. كما يوفر فرصةً للشركات لتعزيز دورها الرائد في أسواق المنطقة وتطوير الوعي بمنتجاتها وخدماتها وتسليط الضوء على نجاحاتها بشكل عام، يأتي هذا وسط حضور ومشاركة كبار الشخصيات، صُناع القرار، الخبراء وفود الأعمال التجارية، حيث تصبح المؤسّسات المشاركة في قلب الحدث فضلاً عن دراسة ومناقشة التحديّات وطرح الحلول التنافسية ووضع الخدمات والمنتجات الخاصة بالمؤسّسات المشاركة في طليعة اهتمام المشاركين للمؤسسات والحصول على اتصال مباشر مع السوق المستهدفة، وأيضاً مع تغطية إعلامية واسعة.  

إلى جانب الإطلاع على أحدث ممارسات الخدمات المصرفية والمالية، ويدعم المؤتمر الاستفادة من برنامج تطوير شبكات التواصل واسعة النطاق مع صُناع القرار والخبراء   وكبار المختصين إقليمياً وعالمياً. حيث نحتفل بمرور 13 عاماً على نجاح الحدث كملتقى هام للقادة الماليين وخبراء الأعمال المصرفية العالمية، يطمح هذا الحدث لتطوير عصر جديد من الخدمات المصرفية والمالية العالمية، وتطوير  استراتيجيات ابتكارية تدعم النهوض برأس المال وأسواق الأسهم والشركات المدرجة في المنطقة

الرعاة

IT Strategic Supporter